U3F1ZWV6ZTUxOTc2MTY1NTUxNjdfRnJlZTMyNzkxMDU5NjUxNDY=

البيتكوين، عملة الجيل القادم


المال هو واحد من أعظم قوة في تاريخ البشرية. لقد تغيرت أشكال المال عبر التاريخ من المواد الصلبة إلى الأوراق الناعمة.  سيغير البيتكوين العالم بطبيعته اللامركزية حيث سيصبح أموال الجيل القادم.

  تاريخ المال
مارس الناس في العصور القديمة تبادل القيم مقابل القيمة الأخرى. إذا كنت مزارعًا وتحتاج إلى ملابس ، فابحث عن تاجر يبيع الملابس ويقدم له بعض الحبوب. لم تكتمل الصفقة بعد إذا كان التاجر لديه حبوب رفض عرضك. الآن تحتاج إلى العثور على تاجر آخر يبيع الملابس ويحتاج إلى الحبوب في المقابل.

هذه ليست طريقة جيدة للتجارة. يحتاج الناس إلى طريقة جديدة للتداول لما يريدون. تستخدم العملات المعدنية للتجارة. يتم طباعة طابع ملكي على جميع العملات المعدنية ويصدرها الملك. يقبل الجميع في الدولة أو الولاية القطع المعدنية المعدنية ويتبادلونها. هذه طريقة أسهل بكثير من تبادل القيمة مقابل القيمة. الآن لدى الناس شيء يحملونه معهم ومقبول داخل البلد بأكمله.

تتمتع عملات المعادن بالعديد من المزايا على أنظمة الصرف التقليدية. تواجه العملات المعدنية أيضًا بعض المشاكل على مر السنين. تكلفة إنتاج العملات المعدنية مرتفعة ومن الصعب العثور على المعادن الثمينة. العملات المعدنية ليست وسيلة آمنة للتبادل. هناك دائما خطر للسرقة.
العملة التي عاشت لفترة أطول في تاريخ البشرية هي Solidus ، وهي عملة الإمبراطورية الرومانية. تخدم القطع النقدية الإمبراطورية الرومانية لأكثر من 800 عام دون أي تغيير. يتم التحكم في العرض بإحكام من قبل الملك الروماني مما يجعلها العملة الأكثر استقرارًا وأطول فترة شهدتها البشرية.

البيتكوين  مال الجيل القادم

الجيل القادم من المال - بيتكوين

بعد انهيار الاقتصاد الأمريكي ، أصدر ساتوشي ناكاموتو الورقة البيضاء التي غيرت تعريف النقود. الورقة البيضاء بعنوان (البيتكوين: نظام النقد الإلكتروني بين نظير إلى نظير أو الند للند) "Bitcoin: A Cash-Peer-to-Peer Electronic Cash System".

نظام رقمي لا يحتاج إلى أي طرف ثالث لمعالجة المدفوعات. يسمح النقد الإلكتروني البحت من نظير إلى نظير بالدفع عبر الإنترنت لإرساله مباشرة من طرف إلى طرف آخر دون أي مؤسسة مالية من طرف ثالث.

تغلبت البيتكوين على مشكلة الإنفاق المزدوج باستخدام تقنية البلوكتشين التي تطبّق الطابع الزمني لكل معاملة. تعتمد الشبكة على إثبات العمل (PoW) ولا يمكن تغييرها. إذا أراد أي شخص تغيير السجلات التي يحتاجها لإعادة إصدار إثبات العمل الكامل للشبكة (PoW) وهو أمر مكلف للغاية ويستغرق وقتًا طويلاً جدًا بسبب عدم توفر مثل هذه الأنظمة القوية ذات أعلى قوة حسابية.

كل شيء قابل للاختراق في العالم و البيتكوين أيضًا ولكن اختراق البيتكوين ليس مربحًا. لذا فإن أي مخترق سيستخدم قوته الحسابية لكسب البيتكوين عن طريق التعدين بدلاً من كسبه من خلال مهاجمة أو اختراق البيتكوين (وهو أمر غير مربح).
هذه الحقيقة تجعل البيتكوين أكثر أمانًا وأمانًا مقارنة بأشكال المال الأخرى الموجودة اليوم.

تزداد تكلفة تعدين البيتكوين كل عام. تعتمد تكلفة التعدين على عدد أجهزة الكمبيوتر المتصلة الآن بالشبكة للعثور على تجزئة الكتلة التالية. المزيد والمزيد من الناس مهتمون بالبيتكوين وكلما ازدادت قوة الشبكة وأصبحت أكثر مقاومة للاختراق والتلاعب.

نظرة عامة على البيتكوين

يقتصر توريد البيتكوين على 21 مليون. حاليًا ، يبلغ تداول تداول البيتكوين 17.5 مليون بيتكوين (BTC). لدى البيتكوين سعر ثابت لإنتاج عملات معدنية جديدة. سيبلغ المعدل نصف كل 4 سنوات يعرف بالنصف. النصف إلى النصف عملية يتم فيها تخفيض المكافأة لكل كتلة إلى 1/2 كل 4 سنوات.

حاليًا ، تبلغ مكافأة البيتكوين لكل كتلة 12.5 BTC ، وبعد النصف المقرر في مايو 2020 ، ستكون المكافأة لكل كتلة 6.25 BTC. الندرة هي السبب الرئيسي في أن البيتكوين يبلغ قيمته الآن 9000 دولار ووصل إلى أعلى مستوى له على الإطلاق 19760 دولارًا في ديسمبر 2017. ربما في يوم من الأيام ستصل العملة المشفرة إلى 100 ألف دولار أو 1 مليون دولار.

والمزيد من الناس ينظرون عن كثب إلى البيتكوين . اصبحت شبكة البيتكوين أسرع مع شبكة البرق. تستخدم الشركات الكبيرة الآن البيتكوين وغيرها من العملات المشفرة. في الآونة الأخيرة ، أطلقت شركة Samsung الرائدة في سوق الهواتف المحمولة هاتفها الرائد Galaxy S10 مع البيتكوين ومحفظة التشفير. سيغير البيتكوين العالم وسيصبح قوة لامركزية.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة

Flag Counter