U3F1ZWV6ZTUxOTc2MTY1NTUxNjdfRnJlZTMyNzkxMDU5NjUxNDY=

تعرف على الإيثريوم

تعرف على الإيثريوم

الإيثريوم هي نظامً لا مركزي، أي أنها لا تخضع لسيطرة أي كيان حاكم واحد. حيث يتم بناء أغلبية مطلقة من الخدمات والأعمال والشركات عبر الإنترنت على نظام مركزي للإدارة. وقد استخدم هذا النهج لمئات السنين، وبينما أثبت التاريخ مرارًا وتكرارًا أنه معيب، لا يزال تطبيقه ضروريًا عندما لا يثق الطرفان في بعضهما البعض.

وهذا النهج المركزي يعني التحكم بواسطة كيان فردي، ولكنه يعني أيضًا نقطة واحدة للفشل، مما يجعل التطبيقات والخوادم عبر الإنترنت التي تستخدم هذا النظام عرضة بشكلٍ كبير للغاية لهجمات الاختراق وحتى انقطاع التيار الكهربائي. علاوة على ذلك، تتطلب معظم الشبكات الاجتماعية والخوادم الأخرى عبر الإنترنت من المستخدمين توفير درجة معينة من المعلومات الشخصية، والتي يتم تخزينها على خوادمهم. ومن هناك، يمكن أن تُسرق بسهولة من قبل الشركة نفسها أو العمال المراوغين أو المخترقين.

تعرف على الإيثريوم


ولكن إيثريوم، كونها نظامًا لا مركزيًا، تكون مستقلة تمامًا ولا تخضع لسيطرة أي شخص على الإطلاق.

 كذلك لا يوجد لديها نقطة فشل مركزية، حيث يتم تشغيلها من آلاف أجهزة الكمبيوتر الخاصة بالمتطوعين في جميع أنحاء العالم، مما يعني أنه لا يمكن أبدًا أن تتوقف عن العمل. علاوة على ذلك، تظل المعلومات الشخصية للمستخدمين على أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم، بينما يظل المحتوى، مثل التطبيقات ومقاطع الفيديو وما إلى ذلك، يخضع بشكل كامل لتحكم منشئي المحتوى دون الاضطرار إلى الامتثال للقواعد التي تفرضها خدمات الاستضافة مثل آب ستور ويوتيوب.

ثانيًا، من المهم أن نفهم أنه على الرغم من المقارنة المستمرة مع بعضها البعض، فإن إيثريوم وبيتكوين هما مشروعان مختلفان تمامًا مع أهداف مختلفة بالكامل. فبيتكوين هي أول عملة رقمية على الإطلاق وأيضًا نظام لتحويل الأموال، قائمة على تقنية دفتر السجلات العام الموزع وتدعى بلوكتشين.

ينما أخذت إيثريوم التكنولوجيا وراء بيتكوين وعملت على توسيع قدراتها بشكل كبير. فهي شبكة كاملة، مع متصفح إنترنت ولغة ترميز ونظام دفع خاص بها. والأهم من ذلك أنها تمكن المستخدمين من إنشاء تطبيقات لامركزية على بلوكتشين الخاص بإيثريوم.

ويمكن أن تكون هذه التطبيقات إما أفكارًا جديدة تمامًا أو إعادة صياغة لامركزية للمفاهيم الموجودة بالفعل. وهذا بشكل أساسي يعمل على إزالة الوسطاء وجميع النفقات المرتبطة بمشاركة طرف ثالث. فعلى سبيل المثال، يأتي تحقيق الربح الوحيد من قيام المستخدمين بإبداء "الإعجاب" و"مشاركة" منشورات موسيقاهم المفضلة على فيسبوك من إعلان يتم وضعه في صفحتهم وهو يذهب مباشرةً إلى فيسبوك. وفي إصدارٍ لإيثريوم لمثل هذه الشبكة الاجتماعية، سيحصل كل من الفنانين والجمهور على جوائز للتواصل الإيجابي والدعم. وبالمثل، في إصدار لامركزي من كيكستارتر، لن تحصل فقط على بعض القطع الثمينة لمساهمتك في الشركة، بل ستتلقى جزءًا من أرباح الشركة المستقبلية. وأخيرًا، ستقوم التطبيقات المستندة إلى إيثريوم بإزالة جميع أنواع المدفوعات إلى أطراف ثالثة من أجل إثارة أي نوع من الخدمات.

باختصار، يعتبر إيثريوم نظامًا برمجيًا عامًا مفتوح المصدر قائمًا على بلوكتشين ويسمح للمطورين ببناء ونشر التطبيقات اللامركزية
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة

Flag Counter